في وقتنا الحالي الذي يشهد تطورا كبيرا في التكنولوجيا، أصبحت وسائل الراحة من الأمور الضرورية التي لا غني عنها في المنازل ومن بين هذه الوسائل التي اصبحت جزء اساسي في حياتنا اليومية هو تركيب مصعد منزلي.

تعتبر اضافة مصعد منزلي من الخطوات الهامة لتحسين عملية الحركة سواء كانت الاسباب هي التقدم في العمر او الاعاقة او حتي للراحة العامة فبدلا من الاعتماد على الدرج المتعبة في الصعود والنزول يوفر المصعد المنزلي الراحة والأمان خلال الانتقال بين الطوابق.

ومع زيادة الطلب على هذه الخدمة يتساءل الكثير عن تكلفة تركيب مصعد منزلي، لذلك في هذا المقال سوف نتحدث علي العوامل الهامة التي يتوقف عليها تكلفة تركيب المصعد المنزلي مثل الحجم، النوع، المواصفات الفنية، من خلال شركة شتيجن Shtegin للمصاعد افضل شركة في السعودية تقوم بتركيب وصيانة كافة المصاعد.

انواع المصاعد المنزلية

هناك أنواع عديدة من المصاعد المنزلية وفي هذه الفقرة سوف ننقل لكم أهم 10 أنواع من المصاعد المنزلية مثل:

  1. مصعد منزلي هيدروليكي

يستخدم عادة في المباني ذات الارتفاع المنخفض أو المباني التي تحتوي علي 3 طوابق كحد أقصى، هذا النوع يعمل باستخدام مضخة هيدروليكية لتحريك السائل الهيدروليكي عبر اسطوانة لتوليد الضغط، أن تكلفة تركيب مصعد منزلي في شركة شتيجن للمصاعد مناسبة للجميع.

  1. مصعد منزلي كهربائي بدون غرفة

أن اصنصير منزلي بدون غرفة (مصعد جيرلس) يعتمد علي نظام الجر أو السحب الكهربائي الحديث، وهي تقنية متقدمة ومبتكرة لكي يتم تحريك المصعد بسهولة، كما يتم تثبيت كابينة المصعد على نظام السحب ويعتبر مهمته هو نقل الركاب بسلاسة من خلال الحبال التي تعمل علي من خلال الة بدون تروس (Gearless Machines) تكون متواجدة في عمود المصعد.

  1. مصعد مخصص لذوي الاحتياجات الخاصة

يتم تصميم مصاعد ذوي الاحتياجات الخاصة بشكل خاص للأشخاص المعاقين الذين لا يتمكنون من الصعود إلى الطوابق العليا لذلك تم تصميم تلك المصاعد لسهولة عملية الصعود او النزول بكل راحة وتكون علي شكل منصة او شكل آلة مربوطة على اطراف الدرج.

  1. مصعد منزلي خارجي

تعد تكلفة تركيب مصعد منزلي خارجي من العوامل الهامة التي يجب الاهتمام بها، حيث يعد المصعد المنزلي الخارجي من الابتكارات الحديثة الهامة التي تعمل على راحة الأفراد خاصة للأشخاص الذين يصعب عليهم التنقل بين الطوابق. كما يتكون المصعد الخارجي من 4 اجزاء اساسية، وهم عبارة عن بئر ذات شكل معدني، حزمة مصعد، منصة توصيل، ديكور خارجي.

  1. مصعد منزلي مزدوج

يتميز المصعد المزدوج بأنه ذات سطح مزدوج ذو طابقين و يتكون من جزأين منفصلين يمكن أن يتحركوا بشكل مستقل داخل عمود واحد، يتم استخدام هذا النوع من المصاعد في المباني ذات الأدوار الشاهقة.

  1. المصعد الذكي

يتميز المصعد الذكي أو كما يطلق عليه اسم المصعد الكهربائي السويدي بأنة يتم تركيبة بالداخل والخارج بدون الحاجة الي اي اعمال تأسيس سواء كانت مصاعد منزلية او تجارية. كما تختلف تكلفة تركيب مصعد منزلي الذكي عن اسعار المصاعد الأخرى.

  1. مصاعد بانوراما

تتميز مصاعد البانوراما بشكلها الأنيق حيث انها تتميز بجدران زجاجية في كابينة المصعد كما انها تتوفر تلك المصاعد بإطلالة واسعة ومنظر بانورامي للمبنى.

يتم توفير تلك المصاعد من خلال شركة شتيجن Shtegin افضل شركة مصاعد المتخصصة في تقديم جميع الحلول الحديثة لتلبية احتياجات السوق السعودي في تركيب جميع انواع المصاعد المنزلية.

مصعد منزلي رخيص

هناك عدة معايير يجب توافرها عند اختيار مصعد منزلي رخيص حيث تلعب عدة عوامل دورا هاما في ضمان الجودة والاداء المطلوب ومن أهم تلك العوامل هي معرفة كم تكلفة تركيب مصعد منزلي رخيص، لذلك سوف نعرض لكم أهم تلك العوامل:

  • قدرة الحمولة والمساحة 
    • يجب أن تتناسب قدرة الحولة للمصعد مع احتياجات المنزل، إذا كان المنزل كبير فإنه بالطبع يحتاج إلى نقل حمولات ثقيلة لذلك يجب ان يتمتع المصعد بقدرة حمولة أعلى.
  • التقنيات الحديثة وأنظمة السلامة

لابد أن يكون المصعد مجهز بواسطة أنظمة سلامة لكي تضمن سلامة وحفظ الركاب وتجنب حدوث أي حوادث تعرضهم للخطر حيث تشمل هذه الانظمة استشعار للخطر ونظام توقف الي في حالة حدوث مشكلة. 

  • مدي الكفاءة الطاقوية
    • تعد الكفاءة الطاقوية هي أهم شئ في اختيار مصعد منزلي، يفضل اختيار مصعد يستهلك كمية أقل من الطاقة مما يساهم في تقليل تكاليف التشغيل.
  • التصميم
    • تشمل عوامل اختيار المصعد المنزلي التصميم والمظهر الجذاب، يمكن اختيار الألوان تناسب ذوقك الشخصي.  
  • التكلفة الشاملة
    • يجب الأخذ في الاعتبار معرفة ماهي تكلفة تركيب مصعد منزلي الشاملة، بناء على التصميم وتركيب المصعد بما في ذلك تكاليف التركيب والصيانة.

مصعد كهربائي منزلي

ان مصعد الكهربائي المنزلي ذات نظام رفع يستخدم في نقل الاشخاص او البضائع بين مختلف الطوابق في المنازل أو الفلل.

 كما يعد المصعد الكهربائي المنزلي حلا مريحا وفعال للأشخاص الذين يعانون من صعوبة التنقل بين الطوابق المختلفة بسبب الإعاقة أو التقدم في السن. 

يتكون المصعد الكهربائي المنزلي من كابينة تتحرك بشكل عمودي داخل المنزل مع نظام كهربائي لرفع وخفض الكابينة، كما تتوفر أيضا تصميم مصاعد منزلية مخصصة للمساحات الصغيرة أو ذات التصاميم الأنيقة.

هذه الأنظمة تأتي بمجموعة متنوعة من الميزات والخيارات المختلفة مثل لوحات التحكم الذكية، انظمة الامان مثل حساسات الحركة والانذارات وانظمة الطوارئ لحالات انقطاع التيار الكهربائي والعديد من الخيارات الأخرى التي تجعل استخدام المصعد آمنا ومريحا، كما أن تكلفة تركيب مصعد منزلي تناسب الجميع.

مصعد بدون تأسيس

في ظل التطور التكنولوجي في مجال المصاعد تم الوصول الي طريقة تركيب مصعد بدون تأسيس أي بدون الحاجة إلي عمل حفرة
، ثم استطاعت شركة بي في أي الأمريكي من اختراع مصعد يعمل بتقنية شفط الهواء بدون الحاجة الى حفرة عام 2002.

يعتمد تركيب مصعد بدون تأسيس علي تقنية الرافعات الهيدروليكية والتي تعمل علي تحريك المصعد بواسطة ضخ الزيت في أنابيب مخصصة له، لذلك يتم تركيب هذا النوع من المصاعد داخل فتحة في السقف او في الارض دون اعادة تشييد البنية التحتية للمبني.

يتم تركيب المصعد بدون تأسيس في فترة زمنية قصيرة، كما تتميز تكلفة تركيب مصعد منزلي بدون تأسيس بأنها مختلفة مقارنة بتركيب المصاعد التقليدية، كما أنها توفر التكاليف المرتبطة والترميم والهدم اللازم لتركيب المصاعد الأخرى.

وأخيرا يجب مراعاة ان هذا النوع من المصاعد قد يتطلب الصيانة الدورية بشكل أكثر تكرارا من المصاعد الأخرى ويجب ان تتم الصيانة من خلال شركة شتيجن Shtegin لتركيب المصاعد المحترفة والمعتمدة في السعودية، كما أننا نقدم ضمان جودة العمل والأمان.

اسعار المصاعد المنزلية

 يمكننا القول ان اسعار المصاعد المنزلية في المتوسط يمكن أن تتراوح من 1,200$ الى 2,500$، كما تختلف أسعار المصاعد المنزلية بشكل كبير اعتمادا على عدة عوامل بما فيها نوع المصعد، عدد الطوابق، السعة ، التشطيب و التصميم.

  • اسعار تركيب مصعد كرسي الدرج: تختلف تكلفة تركيب مصعد منزلي عادة على حسب شكل وطول الدرج وتبدأ أسعارها من 35.000 ريال سعودي.
  • مصاعد كهربائية: يحتاج هذا النوع من المصاعد لتأسيس في المبنى للحفرة الأرضية، بئر المصعد، الغرفة العلوية، ويبلغ في المتوسط هذا النوع من 30,000 ريال سعودي.
  • مصاعد هيدروليكية: تختلف المصاعد الهيدروليكية من حيث السعة والارتفاع تبدأ تكلفتها من 70,000 ريال سعودي.
  • سعر اسانسير 4 افراد: يتراوح سعر اسانسير 4 افراد من 80 الي 100 ألف ريال سعودي و يختلف السعر على حسب عدد الادوار، وبالتأكيد تختلف اسعار اسانسير 3 افراد عن سعر اسانسير 2 فرد، يمكنك معرفة المزيد عن تفاصيل الأسعار من خلال التواصل معنا.

اسعار المصاعد الهيدروليكية

المصاعد الهيدروليكية تبدأ من 50,000 ريال سعودي ويمكن ان تصل الى 200,000 ريال سعودي كما تختلف تكلفة تركيب مصعد منزلي الهيدروليكية علي عدة عوامل أهمها:.

  • حمولة المصعد المطلوبة.
  • حجم المصعد.
  • تكلفة النقل والتركيب.
  • جودة الخامات المستخدمة.
  • نوع المصعد الهيدروليكي. 

اتواصل معنا الان من خلال ارقام الجوال او عن طريق موقعنا الالكتروني اذا كان لديك استفسار بخصوص تركيب وصيانه المصاعد، فنحن الافضل في المملكة العربية السعودية.

أقرأ ايضا عن : مصاعد طعام

الاسئلة الشائعة

كم يكلف تركيب المصعد؟

تتراوح تكلفة تركيب مصعد منزلي صغير الحجم من 45,000 الى 60,000 ريال سعودي، كما تتراوح أسعار اصنصير منزلي الهيدروليكي من 70,000 ريال سعودي وتتراوح البانوراما من 70 الى 140 الف ريال سعودي.

كم كيلو يتحمل المصعد؟

تصل سعة المنزل المنزلي الي 500 كيلو جرام أما المصاعد الكبيرة فقد تصل حمولتها إلى 1000 كيلوجرام.